16 فيلما تشارك في المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة السينمائي

caire
 أعلن إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الأربعاء، أن مشاركة 16 فيلما في المسابقة الدولية لدورته الأربعين، التي تقام خلال الفترة من 20-29 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.
وقالت عبر بيان، إنه تمت إضافة فيلمين للمسابقة هما  مامانج  للمخرج الفلبيني دينيس أوهارا، و البجعة الكريستالية للمخرجة داريا زوك من إنتاج بيلاروسي روسي ألماني أمريكي مشترك، ليصل بذلك عدد الأفلام المتنافسة على الهرم الذهبي، كُبرى جوائز المهرجان، إلى 16 فيلمًا.
وعرض فيلم  مامانج  في مهرجان القاهرة سيكون العرض الدولي الأول للفيلم خارج دولة إنتاجه، بينما عُرض فيلم البجعة الكريستالية  للمرة الأولى عالميا في مهرجان كارلوفي فاري، في يوليو/تموز الذي اختار الفيلم ليكون فيلم افتتاح مسابقة  شرق الغرب .
كان مهرجان القاهرة السينمائي أعلن عن 14 فيلمًا أخرين يتنافسون في المسابقة الدولية يتقدمها الفيلم المصري ليل خارجي للمخرج أحمد عبد الله السيد، ومعه كل من ليلة الاثني عشر عامًا (أوروجواي)، و أمين (فرنسا)، و طيور الممر (كولومبيا).
كما تشارك أفلام دونباس (أوكرانيا)، ونشوة (إيطاليا)، و أنا أمثل أنا موجود (سلوفينيا)، و مانتا راي (تايلاند)، و طاعة (بريطانيا)، وذات يوم (المجر)، وقفة (قبرص الرومية)، واللامبالاة اللطيفة للعالم (كازاخستان)، و الزوجة الثالثة  (فيتنام)، والبرج (النرويج).
و « القاهرة السينمائي الدولي  » هو مهرجان سنوي يعقد في العاصمة المصرية القاهرة، وتأسس عام 1976 ويعد أول مهرجان سينمائي دولي عقد في العالم العربي، وأحد أهم المهرجانات السينمائية في العالم ويشمل المهرجان المسابقة الرسمية الدولية، ومسابقة الأفلام العربية، ومسابقة أفلام الديجيتال.

Facebook Comments

POST A COMMENT.