نبات الصبار .. مرطب طبيعي

aloe vera

ينفرد نبات الصبار بخصائص طبيعية تجميلية وخاصة فيما يتعلق بالبشرة والشعر، وذلك لفاعلية هذه الخصائص على تركيبات طبيعية تؤخر التجاعيد وتنعم الشعر وتقوّيه.

ويؤكد الخبراء أن نبات الصبار أو المعروف علمياً باسم الألوفيرا، يحتوى على عناصر مغذية مثل فيتامينات A. B. C. E، ومعادن مثل الصوديوم والماغنسيوم والسيلينيوم والبروتينات والأحماض الأمينية والسكريات والزنك.

ومن أبرز الفوائد التجميلية لنبات الصبار فاعليته في تخفيف الإلتهابات، وزيادة قدرة المريض على الحركة، كما أن استخدام هلام الصبار مباشرة على المنطقة المصابة يساعد في تسكين الآلام، حـيث يمتصه الجلد بفاعلية ليصل إلى المفاصل، كما أنه غنيّ بعنصري الزنك وفيتامين «سي» لذلك هو كفيل بالقضاء على التجاعيد بشكل فعّال.

كما يعد نبات الصبار « الألوفيرا » من أفضل المنظفات الطبيعية التى تكسب البشرة النعومة والحيوية والبياض، وأثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن للصبار تأثير مرطب للجلد و السبب فى ذلك يرجع إلى أنه يحبس الماء في الجلد فيرطبه وينعمه، كما ان له دوره في وقاية البشرة من التجاعيد.

يمكنكِ الإستعانة بالصبار لعمل ماسك طبيعي يساعدك على التخلص من الشوائب والدهون وإزالة البثور السوداء، ويقي البشرة من الإرهاق والترهل.

Facebook Comments

POST A COMMENT.