ميسي يحرز جائزة أفضل لاعب في الليغا للموسم الماضي 2016/2017

messi LC

احرز الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم فريق برشلونة يوم امس الاثنين جائزة “ألفريدو دي ستيفانو” أسطورة ريال مدريد السابق، كأفضل لاعب في البطولة الإسبانية لكرة القدم (الليغا) للموسم الماضي (2016-2017).

كما حصل ميسي على جائزة “البيشيتشي” أفضل هداف في الليغا الموسم الماضي بعد تسجيله 37 هدفا.

ووفقا لموقع رابطة البطولة الإسبانية على الإنترنت، تم منح “ميسي” جائزة أفضل لاعب في البطولة المحلية اعتبارا للأداء المتميز الذي ظهر عليه مع الفريق الكتالوني.

وقاد ميسي برشلونة لوصافة البطولة الإسبانية في الموسم الماضي، بفارق نقطة وحيدة خلف غريمه التقليدي ريال مدريد.

وتمكن ميسي من تسجيل 37 هدفا وصناعة 12 أخرى خلال 34 مباراة خاضها مع الفريق الكتالوني.

وتعتبر هذه هي المرة الخامسة التي يتمكن فيها ميسي من الحصول على جائزة أفضل لاعب في البطولة الإسبانية.

وأعرب الأرجنتيني “ليونيل ميسي” عن سعادته بتحقيق هذا الإنجاز، معتبرا أن جائزة اليوم هي استثنائية بالنسبة له، نظرا لأنها تحمل اسم الأسطورة الكروية الراحل “ألفريديو دي ستيفانو”.

وعن نهائي محتمل يجمع إسبانيا والأرجنتين في نهائيات كأس العالم في روسيا 2018، قال ميسي إنه لا يعرف كيف سيكون النهائي، ولكنه من الرائع أن تكون المباراة النهائية بين الأرجنتين وإسبانيا.

وعلى صعيد بقية جوائز الموسم، حصل كل من “خوسيه لويس مينديليبار” مدرب فريق “إيبار” و”آسير غاريتانو” مدرب “ليغانيس” على جائزة أفضل مدرب في الليغا عن الموسم الماضي.

وأحرز الإسباني المخضرم “أندريس إنييستا” لاعب برشلونة جائزة أفضل لاعب في المنتخب الإسباني، فيما نال “يان أوبلاك” حارس مرمى أتلتيكو مدريد جائزة “زامورا” لأفضل حارس مرمى في الليغا بينما فاز “إياغو أسباس” لاعب فريق “سيلتا فيغو” الإسباني بجائزة “زارا” كأفضل هداف إسباني في الليغا بالموسم الماضي.

Facebook Comments

POST A COMMENT.