ميركل تُؤكد حرص ألمانيا على مواصلة دعم تونس إقتصاديا

merkel beji

كدت المستشارة الفدرالية الألمانية « أنجيلا ميركل » خلال غذاء عمل أقامته اليوم الأربعاء 31 أكتوبر 2018، على شرف رئيس الجمهورية التونسية الباجي قايد السبسي ، على هامش مشاركته في الندوة رفيعة المستوى للشراكة بين مجموعة العشرين وإفريقيا ببرلين، دعم بلادها لما تحقق من خطوات من أجل تركيز التجربة الديمقراطية التونسية المتميزة في المنطقة وارساء دولة القانون والمؤسسات واحترام الحقوق والحريات.
وشددت المستشارة الألمانية على مساندتها التامة لتونس في مكافحة الارهاب والتطرّف، منوهّة بدورها في تحقيق الاستقرار في المنطقة.
كما أكدت « ميركل » حرص ألمانيا على مواصلة دعم ما تقوم به تونس من جهود للنهوض باقتصادها من أجل تحقيق التنمية المنشودة وذلك سواء في أطر التعاون الثنائي أو الشراكة مع افريقيا.
من جانبه، أكد رئيس الجمهورية التونسية على عراقة علاقات الصداقة والتعاون التي تربط بين البلدين وحرصهما على تمتينها، مشيدا بالدعم المتواصل الذي تقدمه ألمانيا سياسيا واقتصاديا لتونس داعيا الى مزيد تعزيزه لاسيما من خلال دفع الاستثمارات الألمانية في بلادنا.
كما تعرض اللقاء الى تطورات عدد من القضايا في المنطقة وخاصة الملف الليبي حيث جدد الجانبان حرصهما على دعم المسار السياسي الشامل لما فيه تحقيق الاستقرار والأمن في ليبيا وفِي المنطقة عموما.

Facebook Comments

POST A COMMENT.