للمرة الثالثة.. مدّ حالة الطوارئ في أنحاء مصر لمدة 3 أشهر.. وتنفيذ حكم الإعدام بحق 4 مدانين بأعمال عنف شمالي مصر

Abdel Fattah al-Sisi takes the oath of office during his swearing-in ceremony as Egypt's new president at the Supreme Constitutional Court in Cairo

 أعلن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مد حالة الطوارئ، في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر اعتبارًا من 13 يناير/ كانون ثان المقبل.

و كلف الرئيس  السيسي القوات المسلحة والشرطة “باتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله وحفط الأمن بجميع أنحاء البلاد وحماية الممتلكات العامة و الخاصة و حفظ أرواح المواطنين، فضلا عن معاقبة بالسجن من يخالف القانون”، وفق القرار ذاته.

و قد اشترط السيسي العمل بهذا المد “بعد موافقة مجلس النواب (البالغ 596 عضوا) بأغلبية الثلثين” ، و لم يعلن البرلمان موعدا لمناقشة قرار السيسي، حتى يصبح ساريا.

ومن جهة أخرى نفذت وزارة الداخلية المصرية، صباح الثلاثاء، حكم الإعدام بحق 4 مدانين في أعمال عنف، شمالي البلاد، وفق مصدرين أمني و قانوني.

وقال مسؤول أمني مصري إن وزارة الداخلية نفذت، صباح اليوم، حكم الإعدام شنقا بحق 4 مدانين بالتورط في تنفيذ تفجير وقع في محافظة كفر الشيخ (دلتا النيل/شمال) في عام 2015 .

و تعود أحداث القضية إلى عام 2015، عندما وقع تفجير أمام ملعب رياضي في مدينة كفر الشيخ، مركز المحافظة التي تحمل الاسم ذاته؛ ما أسفر عن سقوط 3 قتلى وإصابة اثنين آخرين، جميعهم من طلاب الكلية الحربية (كلية عسكرية).

Facebook Comments

POST A COMMENT.