في تصعيد جديد.. سورية تفرض الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لرامي مخلوف وزوجته وأولاده !!!

bachar 3

فرضت وزارة المالية السورية الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة لرجل الأعمال السوري، رامي مخلوف، وزوجته وأولاده.

وبحسب القرار الذي وقعه معاون وزير المالية بالتفويض فإن قرار الحجز ذي الرقم 1236 يأتي “ضمانا لتسديد المبالغ المترتبة عليه لصالح الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد”.

وكانت الهيئة طالبت شركتي الخلوي في سوريا بمبلغ 233.8 مليار ليرة، وفيما وافقت MTN على التسديد، رفضت سيريتل العائدة لعائلة مخلوف ذلك، وبدأ رئيس مجلس إدارتها (رامي مخلوف، سلسلة فيديوهات وتدوينات في سجال مع السلطات.

​هذا وكان رجل الأعمال السوري رامي مخلوف قد ناشد في تسجيلات مصورة بمواقع التواصل الاجتماعي، الرئيس بشار الأسد، بإعفائه من دفع الأموال المستحقة عليه للدولة أو جدولتها، والتي تبلغ ما يقارب 180 مليون دولار.

وفي وقت سابق، أفادت عضو مجلس الشعب السوري، ماري بيطار، بأن رامي مخلوف هو رجل أعمال سوري ينطبق عليه القانون السوري كأي شخص والقرار الذي صدر لم يشمله لوحده.

وقد إتهمت وزارة الاتصالات السورية مخلوف بمحاولة التهرب من سداد ديونه للخزينة العامة.

وقالت الوزارة في بيان إن رامي مخلوف “يمارس الخداع للتهرب من سداد الديون المستحقة من شركته”.

والأحد، قال مخلوف إن الشركة مستعدة لدفع المال كنوع من الدعم للدولة ، ولكن ليس كضريبة. وأضاف “لقد تم فرض هذه الاموال بشكل غير عادل”.

وقد حذر مخلوف من قبل من أن إنهيار شركته سيكون “كارثة كبيرة” على الاقتصاد السوري.

وقال رامي مخلوف، في ثالث تسجيل فيديو بثه على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أمس ، إنه لن يتخلى عن منصبه كرئيس لمجلس الإدارة في الشركة.

ويمتلك مخلوف إمبراطورية أعمال في مجالات متنوعة مثل الاتصالات والعقارات والمقاولات وتجارة النفط.

 

Facebook Comments

POST A COMMENT.