عون يدعو مفوضية اللاجئين لمواكبة لبنان في تسهيل عودة النازحين السوريين بأمان وكرامة الى بلدهم

lebanon

دعا الرئيس اللبناني العماد ميشال عون المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إلى مواكبة بلاده في عملية تسهيل عودة النازحين السوريين إلى بلادهم وتسريعها.

وجاء تصريح الرئيس عون خلال إستقباله مفوض الأمم المتحدة فيليبو جراندي يوم الجمعة في بيروت ، بحسب بيان صادر عن الرئاسة اللبنانية.

وشدد الرئيس عون “على استمرار التعاون مع المنظمة والتنسيق مع الإدارات اللبنانية المعنية بملف العودة”، لافتاً إلى “أهمية تقديم المساعدات للنازحين السوريين بعد عودتهم إلى أرضهم”.

وأكد الرئيس عون “على تعاون السلطات السورية المختصة مع الجهات اللبنانية المعنية بتنظيم العودة، ولاسيما منها الأمن العام اللبناني”.

من جهته، وضع جراندي الرئيس عون “في صورة الزيارة الميدانية التي قام بها إلى عدد من المناطق السورية، حيث إطلع على أوضاع النازحين العائدين إليها، واصفاً إياها بأنها مطمئنة، كما وضعه في أجواء المفاوضات التي يجريها مع المسؤولين السوريين للتعاون في معالجة قضية النازحين”.

ونوه جراندي “بالدعم الذي تلقاه المفوضية من المسؤولين اللبنانيين لتمكينها من القيام بالدور الإنساني الموكل إليها”.

يذكر أن عدد النازحين السوريين في لبنان يبلغ حالياً حوالي مليون و500 ألف نازح، ويطالب لبنان بعودة النازحين السوريين إلى بلادهم عودةً آمنة وكريمة.

Facebook Comments

POST A COMMENT.