سعد الحريري يتسلم دعوة لزيارة السعودية ويعد بتلبيتها

hariri

تسلم رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، الإثنين، دعوة رسمية لزيارة السعودية، ووعد بتلبيتها في “أقرب وقت”.

الدعوة سلمها المستشار في الديوان الملكي السعودي نزار العلولا، موفد الملك سلمان بن عبد العزيز، خلال زيارة رسمية إلى لبنان.

وقال الحريري، في تصريحات للصحفيين عقب اللقاء، إن المحادثات (مع الموفد السعودي)، كانت “ممتازة”، مضيفاً أنه “سيلبي الدعوة لزيارة السعودية في أقرب وقت”، من دون تحديد موعد.

فيما قال العلولا إن “السعودية تقف إلى جانب لبنان وتدعم سيادته واستقلاله، وتتطلع الى مزيد من التعاون بين البلدين في المجالات كافة”.

وتأتي زيارة الموفد السعودي بعد الجفاء، الذي شهدته العلاقات اللبنانية- السعودية، إثر استقالة الحريري من رئاسة الحكومة في نوفمبر/تشرين الثاني، في كلمة متلفزة من الرياض، قبل أن يتراجع عنها لدى عودته إلى بلاده.

واتهم مسؤولون لبنانيون، بينهم الرئيس ميشال عون، الرياض بـ”احتجاز″ الحريري و”إجباره” على الاستقالة، وقال إن هذا التصرّف “عمل عدواني تجاه لبنان”، وهو ما نفته الرياض.

كما التقى الموفد السعودي، الرئيس عون، ونقل له تحيات الملك سلمان، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وفق وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.، الذي أشاد  بـ”القيادة الحكيمة” لعون في إدارة شؤون لبنان، منوهاً بأن أول زيارة رسمية قام بها الرئيس عون، عقب تولي منصبه، كانت للسعودية.

Facebook Comments

POST A COMMENT.