زيارة “سرية” لبهاء الحريري للأسد في دمشق .. و بهاء يقول أن هذه الزيارة شخصية ولا تعني سعد الحريري !!!

asad

 تداولت أوساط لبنانية عن زيارة قام بها الشقيق الأكبر لرئيس الحكومة اللبناني المكلف سعد الحريري بهاء الدين الحريري، إلى سوريا حيث التقى خلالها الرئيس السوري بشار الأسد وتم التباحث بقضايا مختلفة.

وبحسب معلومات كشفها موقع “ليبانون ديبايت” اللبناني، أن الشقيق الأكبر لرئيس الحكومة اللبنانية المكلف بهاء الحريري، قام بزيارة سرية خاطفة إلى دمشق مع شخصية صديقة مقربة من سوريا.

وأشار الموقع أن التحضير للزيارة تطلب من بهاء الحريري عقد لقاءات مع شخصيات روسية وأردنية ولبنانية للتنسيق مع المسؤولين السوريين ولإنجاح اللقاء.

وأشارت المصادر للموقع أن في السادس عشر من يناير/كانون الثاني الجاري، حطت طائرة خاصة في مطار بيروت الدولي آتية من مطار شار ديغول في فرنسا وعلى متنها بهاء الحريري الذي وصل على الى بيروت ومنها إنتقل بموكب خاص الى سوريا حيث حدد له موعد مع الرئيس الأسد في القصر الرئاسي في اليوم نفسه.

 و إستقبل الأسد ضيفه في القصر الرئاسي و إستمر اللقاء أكثر من ساعتين، وبحسب موقع “ليبانون ديبايت” تطرق الحريري عن المشاريع التي يريد الاستثمار بها في سوريا والفرص المتاحة أمامه، وذلك شرح مفصل من الأسد عن الوضع العام في البلاد والمراحل التي اجتازتها سوريا منذ بداية الأزمة إضافة الى التسوية السياسية التي يعمل عليها.

 وتابع الموقع، أن بهاء الحريري أوضح للأسد أن موقفه مختلف كليا عن أخيه خصوصا أنه ظل بعيدا عن المشهد السوري طوال هذه الفترة وإختار النأي بالنفس عن الأحداث الحاصلة وزيارته الى سوريا تأتي في إطار التوافق الذي جرى ولاسيما بين دول الخليج وسوريا.

 وإختتم اللقاء بالتشديد على التنسيق والتواصل والبدء بترتيب الملفات الاقتصادية الخاصة بالحريري والمتعلقة بشركاته ودخولها وعملها في سوريا خلال فترة الاعمار.

Facebook Comments

POST A COMMENT.