الجزائر تؤكد رغبتها في إستضافة القمة العربية المقبلة

algérie 3

 أكد وزير الشؤون الخارجية الجزائري، صبري بوقادوم الأربعاء “على رغبة وعزم الجزائر لاستضافة القمة العربية الـ31 في أقرب فرصة ممكنة، بإعتبار أن ترتيبات إحتضانها قد إنطلقت منذ مدة غير أن إنتشار وباء كوفيد 19، حال دون إنعقادها في موعدها”.

وفي كلمته أمام الدورة (154) لمجلس جامعة الدول العربية المنعقد على المستوى الوزاري قال بوقادوم “سنستمر في التواصل مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية حول هذا الموضوع إلى حين توفر الشروط الصحية الضرورية وتحديد موعد جديد لعقد هذه القمة بالجزائر”.

دعا وزير الشؤون الخارجية الجزائري، صبري بوقادوم الفلسطينيين “لأن يعملوا على ترتيب بيتهم الداخلي في ظل هذه الظروف العصيبة التي تمر بها القضية الفلسطينية، وبأن يتقدموا في مسار المصالحة الذي أصبح ضرورة أكثر من أي وقت مضى، وأن يضعوا مصلحة الأمة والقضية الفلسطينية فوق كل اعتبار”.

وتناول بوقادوم في كلمته الوضع في ليبيا واليمن وسورية والسودان.

وقال “يبقى ملف إصلاح العمل العربي المشترك من أهم الورشات التي نتفق جميعا على ضرورتها وأولويتها، وهو ملف يفرض نفسه اليوم أكثر من أي وقت مضى، بالنظر إلى العلاقة العضوية بين دور الجامعة العربية و إصلاح هياكلها و أساليب تسييرها بما يمكنها من الاستجابة للتحديات الإقليمية والدولية”.

Facebook Comments

POST A COMMENT.