الأبزرفر: لقاء البابا والسيستاني التاريخي

pape 2

نشرت صحيفة الأبزرفر تقريرا تناولت فيه الزيارة الأولى للبابا إلى العراق ولقاءه والمرجع الشيعي أية الله علي السيستاني.

وتعتبر شيروود أن الشخصيتين من أكثر الشخصيات تأثيرا بين رجال الدين في العالم ، وقد إستغلا ذلك للتفاهم بخصوص الانقسام الديني والطائفي في العالم والدعوة إلى التآلف والسلام ، مضيفة أن البابا البالغ من العمر 84 عاما يعد قائدا روحيا لنحو 1.2 مليار إنسان حول العالم بينما يبلغ السيستاني من العمر 90 عاما ويعتبر مرجعا دينيا لأغلب الشيعة في مختلف أنحاء الكرة الأرضية.

ويشير التقرير إلى أن السيستاني شدد على رغبته في أن يعيش مواطنو العراق من المسيحيين في بلادهم مثل بقية العراقيين وينعموا بالأمن وحقوقهم الدستورية كاملة ، بينما وجه البابا فرنسيس الشكر للسيستاني خلال اللقاء “لدعم الضعفاء والمضطهدين”.

المقابلة جاءت في اليوم الثاني من الزيارة التي إستمرت 3 أيام ، وتعتبر علامة بارزة كونها الزيارة الأولى في التاريخ التي يقوم بها رأس الكنيسة الكاثوليكية للعراق وتأتي ضمن جهود البابا فرنسيس لدعم حوار الأديان ، وقد قام مسبقا بزيارة عدد من قادة العالم السني في دول منها بنغلاديش والمغرب والإمارات وتركيا.

كما أن البابا فرنسيس إلتقى شيخ الأزهر أحمد الطيب قبل عامين في العاصمة المصرية القاهرة ، حيث وقعا معا بيانا يشجع على الحوار بين الإسلام والمسيحية والتعايش السلمي .

Facebook Comments

POST A COMMENT.