اردوغان يؤكد لماكرون ان انقرة “ليست لديها اطماع″ باراضي دولة اخرى ..وفرنسا ستعمل مع تركيا على اعداد “خارطة طريق ديبلوماسية” لوضع حد للنزاع السوري

ardogan

وكالات  أعلن الاليزيه الاحد أن فرنسا ستعمل مع تركيا في الاسابيع المقبلة على إعداد “خارطة طريق دبلوماسية” من أجل وضع حد للنزاع المستمر منذ نحو سبع سنوات في سوريا.

ويأتي الاعلان بعد محادثة هاتفية أجراها الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان السبت تباحثا خلالها خصوصا في العملية العسكرية التي تشنها تركيا ضد مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية في شمال سوريا.

و كان ماكرون أثار غضب أنقرة الاسبوع الماضي عندما قال في مقابلة صحافية ان بلاده سيكون لديها “مشكلة حقيقية” في حال تبين أن الحملة العسكرية “عملية اجتياح”.

و حاول الرئيس التركي رجب طيب أردوغان السبت طمأنة نظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون بالنسبة الى العمليات العسكرية التي يشنها الجيش التركي في سوريا، مشددا على انها تهدف الى محاربة “عناصر ارهابية” وان انقرة “ليست لديها اطماع بأراضي بلد آخر”، و أن العملية العسكرية الحالية “لا تهدف سوى الى تطهير” منطقة عفرين في شمال سوريا من “العناصر الارهابية”.

وقُتل سبعة جنود اتراك السبت في شمال سوريا بينهم خمسة لقوا مصرعهم في هجوم واحد استهدف دبابة، وفق ما أعلن الجيش التركي.

و تعتبر هذه الحصيلة الاعلى للجيش في يوم واحد في عملية “غصن الزيتون” التي اطلقتها تركيا في 20 كانون الثاني/يناير ضد وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها انقرة “مجموعة ارهابية”.

وتسعى تركيا بالتحالف مع فصائل من المعارضة السورية، إلى إخراج وحدات حماية الشعب الكردية من معقلها في عفرين، في عملية شهدت مواجهات شرسة و رفض من الحكومة السورية التي تعتبره اجتياح للأراضي السورية .

Facebook Comments

POST A COMMENT.